كيف تبدأ البيع على أمازون

سواء كنت تمتلك عملاً تجارياً بالفعل أو إذا كانت لديك فكرة رائعة لمنتج جديد أو إذا كان لديك شغف للبيع، إليك كيفية اتخاذ الخطوة التالية مع أمازون.
دليل المبتدئين للبيع على أمازون

قبل البدء

قم بدراسة استراتيجية بيع منتجاتك

أصحاب العلامات التجارية يقومون بتصنيع منتجاتهم الخاصة أو استيراد السلع لبيعها تحت علامة خاصة؛ لتقديم مجموعة سلع مميزة للمتسوقين.
البائعون والموزعون يجدون أشهر المنتجات الموجودة بالفعل ويقومون بعرضها في متاجر أمازون.
يمكنك اختيار الطريقة الأفضل لتحقيق أهدافك.

قم بدراسة استراتيجية شحن منتجاتك

الشحن من قبل أمازون - إذا كانت منتجاتك من ضمن المنتجات الأكثر مبيعاً والتي تعد ذات تنافسية عالية، أو إذا كنت لا تمتلك مستودعاً للتخزين، اختر خدمة الشحن من قبل أمازون (FBA).
خدمة الشحن السهل - إذا كنت تبيع الآلاف من المنتجات ولديك مستودع تخزين لتلبية احتياجات التوصيل في اليوم التالي، اختر خدمة الشحن السهل.
يتبع الكثير من شركاء البيع الطريقتين، عن طريق استخدام الشحن من قبل أمازون للمنتجات الأكثر مبيعاً وخدمة الشحن السهل للمنتجات الأخرى.
الشحن الذاتي - إذا كنت ترغب في الشحن بنفسك أو إذا كانت لديك منتجات تزن أكثر من 25 كلغ، اختر الشحن الذاتي.
تعرف على خيارات الشحن هنا ›

إنشاء حساب بائع على أمازون

يمكنك استخدام حساب المشتري الخاص بك لبدء البيع، أو يمكنك إنشاء حساب بائع جديد على أمازون باستخدام بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل. قبل التسجيل، تأكد من توفر ما يلي:
  • عنوان بريد إلكتروني للعمل أو حساب المشتري على أمازون
  • رقم هاتف يمكن الوصول إليك من خلاله
  • بطاقة الهوية الوطنية مثل بطاقة الهوية او الاقامة السعودية (التحقق من الهوية يحمي شركاء البيع والعملاء)
  • للشركات - السجل التجاري إذا كنت مالك الشركة. إذا كنت ممثلاً قانونياً للشركة، السجل التجاري وتوكيل رسمي.
  • للأفراد – إما كشف حساب بنكي حديث أو كشف حساب بطاقة ائتمان أو فاتورة الماء أو الكهرباء.
  • حساب بنكي حيث يمكن لأمازون إرسال العائدات التي ستحققها من مبيعاتك
  • إضافة منتجاتك

    ماذا يمكنك أن تبيع على أمازون؟ يعتمد ذلك على المنتج والفئة والعلامة التجارية.
    بعض الفئات مفتوحة لجميع شركاء البيع، وبعضها يتطلب الموافقة على البيع، وبعضها يتضمن منتجات لا يمكن بيعها من قبل شركاء البيع.

    لمعرفة المزيد عن فئات منتجات أمازون، قم بزيارة صفحة المساعدة في مركز البيع لمعرفة المزيد عن الفئات المقيدة وكيفية طلب الموافقة. إذا كنت تشحن الطلبات مع خدمة الشحن من قبل أمازون (FBA)، فتأكد من التحقق من قائمة الاوراق المطلوبة للمنتجات التي تشحن من قبل أمازون.

    لبيع المنتجات ذات العلامات التجارية المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر أو العلامات التجارية أو براءات الاختراع، يجب أن تكون المالك القانوني للعلامة التجارية أو بائع معتمد.

    تفاصيل إدراج المنتجات

    لبدء بيع منتج على أمازون، عليك اضافة منتج جديد في مركز البيع (أو عبر واجهة برمجة التطبيقاتAPI).
    تتضمن قائمة إدراج المنتج ما يلي:
    • رقم معرف المنتج، مثل GTIN أو UPC أو ISBN أو EAN لتحديد المنتج الذي تبيعه بالضبط. يمكنك الحصول على رمز UPC مباشرة من GS1 أو طلب إعفاء.
    • وحدة حفظ المخزون SKU، وهو رقم معرف للمنتج تقوم بإنشائه لتتبع المخزون الخاص بك.
    • تفاصيل العرض، بما في ذلك السعر وحالة المنتج والكمية المتاحة وخيارات الشحن.
    • تفاصيل المنتج مثل الاسم والعلامة التجارية والفئة والوصف والصور.
    • الكلمات المفتاحية ومصطلحات البحث لمساعدة المشترين في العثور على منتجك.
    إذا كان هناك بائع آخر يقوم بعرض منتج تم إدراجه مسبقاً على الموقع، ستتم المطابقة مع المنتج المتوفر (مما يعني أن بعض التفاصيل ستكون موجودة بالفعل، مثل معرف المنتج). إذا كنت أول بائع يقدم منتجا معيناً، فستقوم بإنشاء قائمة إدراج جديدة.

    صفحة تفاصيل المنتج

    سيتم عرض تفاصيل المنتج الخاصة بك على "صفحة تفاصيل المنتج". إذا كنت قد تسوقت في أي وقت مضى على امازون، ستكون قد رأيت واحدة بالفعل.
    صفحة تفاصيل المنتج هي المكان الذي يجد فيه العملاء جميع المعلومات المتعلقة بمنتج معين.

    عندما يتم عرض نفس المنتج من عدة بائعين ، تقوم أمازون بجمع البيانات من تلك العروض المختلفة على صفحة تفاصيل واحدة. كما يمكن للبائعين الذين يعرضون المنتج المساهمة بمعلومات صفحة التفاصيل - أو طلب مراجعاتها إذا كانت المعلومات المعروضة غير صحيحة.

    إذا كنت تبيع منتجاتك تحت علامة تجارية مسجلة، فخذ بعين الاعتبار التسجيل في قائمة العلامات التجارية في أمازون، وهي خدمة مجانية تمنحك تحكماً إضافياً في صفحات تفاصيل المنتج التي تستخدم اسم علامتك التجارية.
    المزيد من المعلومات عن تسجيل العلامات التجارية ›
    1. العنوان
    200 حرف كحد أقصى، قم بكتابة الحرف الأول من كل كلمة بحروف كبيرة باللغة الإنجليزية.
    2. الصور
    500 × 500 أو 1000 × 1000 بكسل لزيادة جودة السلعة المدرجة.
    3. مجموعة الخصائص الفرعية للمنتج
    مثل الألوان أو الروائح أو الأحجام المختلفة.
    4. نقاط التعداد
    جمل قصيرة تصف المنتج بوضوح وتسلط الضوء على الخصائص والمميزات الرئيسية.
    5. العرض المميز ("مربع الشراء")
    العرض المميز على صفحة التفاصيل. يمكن للعملاء إضافته إلى عربة التسوق أو اختيار “اشترِ الآن“.
    6. عروض أخرى
    نفس المنتج الذي يباع من قبل بائعين آخرين بسعر مختلف أو خيارات شحن مختلفة...إلخ.
    7. الوصف
    تعمل الكلمات المفتاحية على تحسين فرص العثور على منتجك.

    بعد أول عملية بيع

    ستتمكن من تنمية أعمالك حال البدء بالبيع على أمازون، تتوفر لدينا الأدوات التي ستساعدك على النمو والتطور.

    احصل على تقييمات من المشترين

    تقدم تقييمات العملاء ملاحظاتهم الإيجابية والسلبية حول المنتج ولأفكار المقترحة لتحسينه، مما سيساعدك هذا على تقديم خدمة عملاء أفضل.

    قم بتطوير عملك التجاري

    يتيح لك البيع في متاجر أمازون بناء شركة عالمية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    الإعلان وترويج المنتجات والبيع العالمي ليست سوى طرق قليلة للتوسع بأعمالك.

    حافظ على نجاحك

    لقد قمنا بوضع معايير عالية لشركاء بيع أمازون لأننا نرغب بتقديم تجربة تسوق سَلِسة وجديرة بالثقة وممتعة للعملاء.


    *الحسابات الاحترافية متاحة الآن بدون رسوم اشتراك شهري لفترة محدودة فقط